شاهد ماذا قال أصغر أبطال تحدي القراءة - صحيفة رمز السلام

  • ×

شاهد ماذا قال أصغر أبطال تحدي القراءة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة رمز السلام 
كرّم نائب وزير التعليم د. عبدالرحمن العاصمي الطالب مشعل سعود الكريِّع بالصف الرابع الابتدائي من مدارس العُمرية الابتدائية الأهلية بتعليم الجوف بعد حصوله على المركز الخامس في مسابقة تحدي القراءة العربي على مستوى المملكة "الخميس الماضي ".
ولا يتجاوز عمر "مشعل" عشر سنوات، غير أنه يتحدث بلغة الكبار وأبلغ، ويعبر عن نفسه بثقة وطلاقة، مرجعا سبب إقباله على القراءة إلى أنها "طريق الريادة والقيادة".
وقال "مشعل" وهو أحد أصغر المشاركين في المسابقة لـ"سبق": المشاركة في تصفيات أبطال تحدي القراءة العربي ممتعة ومستوى المنافسين والمشاركين عال جدا، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، كان له دور في وصولي إلى هذا المستوى.
وأضاف: أشكر مدرستي وأسرتي على الجهد الذي بذل حتى نحصد هذه الجائزة اليوم.
ووعد بأنه سيواصل المزيد من قراءة الكتب خلال الفترة المقبلة ولن يكتفي فقط بقراءة 50 كتابا في مختلف صنوف المعرفة قرأها خلال 21 يوماً.
وعن الكتاب الذي اندمج في قراءته، قال "مشعل": كتاب "مثل عليا" للمؤلف محمد عدنان غنام الذي كان يتحدث عن صفات العرب قديما.
وأضاف أن المعلومات تثبتت لديه وحصل على أخرى جديدة، واستفاد من معرفة المزيد عن عالم الحيوانات في مادة العلوم.
وأردف: أنصح أقراني بالإقبال على القراءة والاطلاع لأن ذلك يوسع المدارك والأفهام ويمنح الإنسان ثقة وثقافة.
وقد هنأت إدارة "تعليم الجوف" الطالب مشعل الكريع الفائز بالمركز الخامس بمشروع تحدي القراءة العربي، وبارك المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف فواز بن صالح السالم للطالب .
من جانبه، قدم المساعد للشؤون التعليمية عبدالله بن أحمد الزيدان التهنئة للفائز وذويه، مقدراً لهم وللمدرسة هذا الجهد.
وقال مدير إدارة النشاط الطلابي خالد بن عبيدالله القنيفد: نحمد الله على عظيم فضلة أن تحقق هذا الإنجاز لابننا في مشروع تحدي القراءة العربي، ونهديه لعموم الأسرة التعليمية بمنطقة الجوف.
وقال رئيس قسم النشاط الثقافي ومنسق المشروع خلف بن عناد الشافي: المشروع نفذ على مستوى المدارس والمناطق التعليمية ثم على مستوى المملكة.
image
image
image
image
image
image
*
بواسطة : 36
 0  0  28
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:07 صباحًا السبت 21 أبريل 2018.