• ×
الإثنين 7 رمضان 1442

رمز السلام

بالدماء والسكين شيعة العراق والعالم يحتفلون بذكرى عاشوراء

بالدماء والسكين شيعة العراق والعالم يحتفلون بذكرى عاشوراء
بواسطة ahmed 01-11-1436 01:37 مساءً 315 زيارات
صحيفة رمز السلام بالدماء والسكين شيعة العراق والعالم يحتفلون بذكرى عاشوراء
احتفل ملايين الشيعة فى العراق بذكرى استشهاد الإمام الحسين بن الإمام على بن أبى طالب فى واقعة "الطف" سنة 60 للهجرة على أرض كربلاء، وسط إجراءات أمنية مشددة خوفا من وقوع هجمات إرهابية.

وبلغ إحياء ذكرى عاشوراء ذروته فى مدينة كربلاء بالقرب من ضريح الإمام الحسين وأخيه العباس وسط المدينة، حيث تجمع الملايين من الشيعة فى ظل إجراءات أمنية مشددة، حيث تم نشر أكثر من 33 ألفا من قوات الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية تساندها المروحيات وسرايا متطوعى الحشد الشعبى فضلا عن المئات من النساء لتفتيش الزائرات.

وانطلقت طقوس الإحياء بذكرى عاشوراء فى محافظة كربلاء بعد وصول أكثر من مائة ألف زائر من دول الخليج ولبنان ودول عربية أخرى وإيران والهند وباكستان، فضلا عن مغتربين عراقيين فى أوروبا للمشاركة فى إحياء هذه المناسبة المقدسة لدى الشيعة.

ولا تقتصر مراسم إحياء المناسبة على مدينة كربلاء حيث ستبلغ ذروتها، بل تشمل محافظة النجف والكاظمية والمراقد المقدسة فى أرجاء البلاد، فضلا عن مراسم أخرى تقام فى كل حى وزقاق ومدينة شيعية فى العراق. ورفعت الرايات السوداء والأعلام الملونة فوق المنازل والأبنية الحكومية وفى الساحات العامة والشوارع والمساجد والحسينيات والسرادقات فى الشوارع.
أكثر