• ×

اليوم.. جدة تحتضن فعاليات المؤتمر العلمي "المستجدات في أمراض الروماتيزم"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة رمز السلام انطلق اليوم في جدة، المؤتمر العلمي تحت عنوان "المستجدات في أمراض الروماتيزم"، ويستمر على مدى يومين، وتنظمه الجمعية العلمية السعودية للطب الباطني.

يتضمن المؤتمر أربع ورش؛ لمناقشة علاج هشاشة العظام، وكيفية إعطاء إبر في المفصل، واستخدام الأشعة الصوتية لتشخيص التهاب المفاصل، وكيفية عمل بحث علمي وكتابة ورقة علمية.

وأوضح أستاذ أمراض الروماتزم في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة ورئيس المؤتمر واللجنة العلمية في المنطقة الغربية لأمراض الروماتزم الدكتور سامي محمد بحلس، أنه يدرك مستوى التطور والتقدم الذي وصل له علم أمراض الروماتيزم؛ للوصول للتشخيص المبكر للمرض وإعطاء العلاج الشافي له بإذن الله.

وأضاف: قامت فكرة المؤتمر على إيصال هذا التطور للأطباء بواسطة نخبة من الأطباء السعوديين من مختلف القطاعات. وأطباء عالميين للمساهمة في هذا المؤتمر.

وأشار الدكتور "بحلس" إلى أن المؤتمر يشارك فيه أكثر من 20 طبيباً سعودياً من مختلف القطاعات وأساتذة جامعيون واستشاريون؛ للاطلاع ومناقشة آخر ما وصل إليه العلم الحديث من طرق لتشخيص أمراض الروماتيزم وعلاجها بالأدلة والبراهين المستندة إلى دراسات إكلينيكية.

كما يشارك في المؤتمر أطباء وأساتذة من بريطانيا ومصر، ويتم مناقشة آخر تطورات علاج مرض الروماتويد والذئبة الحمراء وهشاشة العظام.

ولفت إلى أن التوصيات كثيرة لكن من أهمها بدء العلاج المبكر لمرض الروماتويد وخصوصاً بدواء الميثوتركسات، وإضافة أدوية أخرى للعلاج تساعد على التحكم في المرض. وأيضاً أفضل الطرق لعلاج الذئبة الحمراء وأهمية الغذاء والرياضة في علاج هشاشة العظام، مع كيفية متابعة هذه الأمراض.
بواسطة : 06
 0  0  42
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:09 مساءً الأحد 24 مارس 2019.