• ×

مدير "إيسيسكو": تخصيص المملكة 17% من ميزانيتها للتعليم.. "شيء مُبهر"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة رمز السلام رفع المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، الدكتور عبدالعزيز بن عثمان التويجري، التهنئة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، بمناسبة إعلان الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1440/ 1441هـ.

وأشاد الدكتور التويجري بتخصيص مبلغ 193 مليار ريال للتعليم في ميزانية 2019، وهو ما يمثل نسبة 17 في المئة من مبلغ الإنفاق البالغ 1.106 مليار ريال.

وقال: "سيبلغ الإنفاق في ميزانية السعودية لعام 2019 ترليون ومائة وستة مليارات ريال، سبعة عشر في المائة منها للتعليم. شيء مُبهر".

ونوًه باهتمام المملكة بقطاعي الصحة والتنمية الاجتماعية والتعليم، ووضعهما في رأس الأولويات لأثرهما القوي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وفق ما نصت عليه رؤية 2030.

واعتبر الدكتور التويجري أن "حسن توظيف هذه المبالغ الكبيرة من قبل الوزارات والمؤسسات المعنية بهذه المجالات في إطار التوجيهات السامية لخادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده سيحدث نقلة نوعية تبني على ما تم إنجازه في مسيرة المملكة التنموية بما يحقق التطور والنماء لها والرفاه لشعبها في ظل الأمن الوارف والاستقرار المكين".
بواسطة : 06
 0  0  82
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:23 صباحًا الثلاثاء 18 يونيو 2019.