• ×

جديد المقالات

بواسطة : ahmed

12月12日に宮城沖地震で18人が死亡し、ブロッククロックやストー...


بواسطة : ahmed

番組中の午前8時50分、日向灘でM6.3の地震が発生したと速報が入...


بواسطة : ahmed

https://www.wlh-wlh.com/contents/useruppic/1_fvhMKt6gwTGTpvwn.jpg لوسي -...


10 نساء عربيات اذهلن العالم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تفتقر منطقتنا إلى نساء مذهلات يستحقن أن يطلق عليهن اسم الملهمة بعدة طرق ، ولهذا السبب فإن تضييق القائمة إلى 10 أمر صعب حقًا. نحن نعتقد أن كل امرأة هي مصدر إلهام ، من ماما البقاء في المنزل تكريس حياتها وروحها لأطفالها رائعتين ، إلى المدير التنفيذي على رأس أكبر شركة تقاتل كل يوم للحصول على التقدير الذي تستحقه. علاوة على ذلك ، لدينا جميعًا نساء في حياتنا نعتبرهما مصدر إلهام لأسباب لا نهاية لها - نحن نحبك أيها السيدات! ومع ذلك ، هناك 10 نساء عربيات رائعات في صناعات مختلفة على نطاق واسع نعتقد أنه يجب أن تعرفها وتجنيبها لحظة تقدير.

1. لبنى هلال

ثاني أكبر سيدة أعمال عربية وفقًا لفوربس ميدلز إيست ، وأول امرأة يتم تعيينها نائبة محافظ البنك المركزي المصري (CBE) ، تبحر لبنى هلال حقًا في عالم الرجل. بعد أن شغل منصب الحاكم في البداية من عام 2011 إلى عام 2013 ، ثم مرة أخرى من عام 2015 حتى الآن - كان على هلال مواجهة العديد من العقبات أثناء المناخ الاقتصادي والسياسي غير المستقر في مصر.
2. الشيخة لبنى بنت خالد بن سلطان القاسمي

في المرتبة الأولى في قائمتنا ، كانت الشيخة لبنى بنت خالد بن سلطان القاسمي أول امرأة تشغل منصبًا وزاريًا في دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث شغلت منصب وزير التسامح ووزير الدولة للتعاون الدولي ، فضلاً عن وزير الاقتصاد والتخطيط. وهي أيضًا عضو في مجالس إدارة المنظمات المختلفة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة. لقد قطعنا شوطًا طويلاً منذ أن انضمت الشيخة لبنى بنت خالد بن سلطان القاسمي لأول مرة إلى منصب وزيرة ، حيث مهدت الطريق لتشكيل حكومة تضم الآن حوالي 30٪ من النساء.
3. أمل كلوني

بعد أن بدأت حياتها المهنية في الدفاع الجنائي ، انتقلت أمل منذ ذلك الحين نحو مزيد من مجالات القانون الدولي التي تركز على حقوق الإنسان ، وعملت في محكمة العدل الدولية في لاهاي ومثلت عددًا لا يحصى من قضايا الظلم البارزة لحقوق الإنسان. اختارت المحامية الناجحة استخدام الأضواء التي أعقبت زواجها لتعزيز الأسباب التي تهتم بها ، وشاركت في تأسيس مؤسسة كلوني للعدالة.
4. اليسا فريحة

المؤسس المشارك لـ Womena ، وهي مجموعة تهدف إلى تمكين النساء من خلال تمويل شركات ناشئة جديدة من خلال مستثمرين ملاك ، قد تكون Elissa Freiha اسمًا جديدًا لك ، لكن يجب أن تعرفه بالتأكيد. منذ إطلاق موقع Womena ، استثمر مستثمرو الملائكة أكثر من مليوني درهم في الشركات الناشئة الناشئة داخل دولة الإمارات وفي جميع أنحاء العالم. في عمر 28 عامًا فقط ، استثمرت فريحة بالفعل في "يونيكورن" الأولى (الشركة التي تبلغ قيمتها مليار دولار أو أكثر) وترغب في إنشاء منصة يمكن أن تعزز وجود المرأة في الاستثمار.
5. هدى قطان

من لا يعرف هدى قطان؟! قام مؤسس هدى بيوتي بتسمية نفسها في صناعة مستحضرات التجميل في السنوات القليلة الماضية. على قمة أتباع Instagram البالغ عددهم 28 مليونًا ، فهي الآن ليست فقط مؤثرة على مستوى العالم بل هي أيضًا سيدة أعمال ناجحة ذاتيا بشكل كبير تعيد تعريف معايير الجمال في الشرق الأوسط وتعيدها إلى جمهور أوسع.
6. الدكتورة أمينة الرستماني

احتلت الرستماني المرتبة التاسعة من بين 100 امرأة عربية أقوى في الشرق الأوسط في عام 2015 ، وهو اسم يحسب حسابه في الإمارات العربية المتحدة وجميع أنحاء العالم. عملت مهندسة كهربائية في مجال التجارة ، كرئيس تنفيذي لمجموعة تيكوم ، وهي الآن رئيسة معهد دبي للتصميم والابتكار. إذا كنت من مواطني دبي ، فمن المحتمل أن تعرفها كواحدة من الأشخاص المشاركين في تطوير منطقة دبي للتصميم ، وهي منطقة للعقول والشركات ذات التوجه الإبداعي والتصميم في دبي.
7. الملكة رانيا ملكة الأردن

على الرغم من أنها قد تكون معروفة جزئياً بنعمها المجهد وبأزياء خاصة بها ، إلا أن قلب الملكة رانيا أكبر من خزانة ملابسها. من خلال منظمات مثل مؤسسة الملكة رانيا للتربية والتطور وأكاديمية الملكة رانيا للمعلمين ، قادت صاحبة الجلالة العديد من الجهود لدعم تعليم الأجيال الشابة في المنطقة. حسب كلماتها ، تكرس وقتها لقضايا حقوق الإنسان وتستخدم نفوذها لتمكين قادة الغد. بصراحة ، ما ليس الحب!
8. مريم المنصوري

حطمت النساء في الشرق الأوسط العديد من الأسقف الزجاجية في العام الماضي ، وعبرت مريم المنصوري بمفردها الحدود إلى عالم الطيارين المقاتلين الذي يهيمن عليه الرجال. أصبحت المنصوري أول طيار مقاتل في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد تخرجها من كلية خليفة بن زايد الجوية التابعة لسلاح الجو الإماراتي في عام 2007. في حين أن اندماجها لم يكن سهلاً في البداية ، أنشأت مريم نفسها في هذا المجال ، اكتسبت الاحترام الذي تستحقه ، وأصبحت نموذجًا يحتذى به بالنسبة للنساء اللائي جاءن بعدها.
9. رنيم الويلي

أول امرأة مصرية تحتل المرتبة الأولى في العالم في أي رياضة ، وهي بطلة الاسكواش رنيم الوليلي نجمة في عالم الاسكواش. بعد أن حصلت على لقب أفضل لاعبة في العالم ، فهي مثال مثالي لكيفية العمل الجاد والتفاني

10. د. حياة سندي

الدكتورة حياة هي طبيبة وأول امرأة سعودية تقبل في جامعة كامبريدج في مجال التكنولوجيا الحيوية. شهدت أبحاثها العلمية منحها الجوائز والتقديرات في جميع أنحاء العالم ، حيث تعمل الآن كعالمة زائرة في جامعة هارفارد. بالإضافة إلى ذلك ، تقوم بترويج العلوم والتعليم للمرأة السعودية ، وهي سفيرة النوايا الحسنة لليونسكو ، وكانت من بين أوائل النساء اللائي يعملن في المجلس الاستشاري السعودي - قائمتها بالإنجازات المدهشة لا تنتهي!

بواسطة : ahmed
 0  0  19
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:24 صباحًا الأحد 16 يونيو 2019.